اهم لغات البرمجة عليك تعلمها هي الاكثر طلبا في سوق العمل

اهم لغات البرمجة عليك تعلمها هي الاكثر طلبا في سوق العمل
أفضل لغات البرمجة
 

تعد البرمجة من أفضل المجالات والأكثر طلبا في سوق العمل، وتصنف رواتب المبرمجين ضمن أعلى الرواتب بالنسبة للوظائف الأخرى، حيث أن رواتب المبرمجين قد تتجاوز المئة والأربعين ألف دولار سنويا، وتقسم هذه المجالات إلى تطوير برمجيات الحاسوب وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية وغيرها. وفي هذاه التدوينة أقدم لك أفضل المجالات البرمجية التي قد ترغب في تعلمها. 

1. برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

 أصبحت برمجة تطبيقات الهواتف الذكية من الأكثر طلبا في الوقت الحالي، وذلك بسبب تزايد استخدام الهواتف الذكية واعتماد الناس عليها في أمورهم اليومية. ويقوم مبرمجوا تطبيقات الهواتف الذكية بإنشاء تطبيقات وتحليلها والتأكد من جاهزيتها ومتابعة عملها حتى بعد إصدارها. وتنقسم برمجة الهواتف الذكية إلى برمجة وتطوير تطبيقات الأندرويد وبرمجة وتطوير تطبيقات الآي أو إس. 

2. برمجة مواقع الويب 

يعرف مبرمج مواقع الويب أو مبرمج الصفحات الإلكترونية بأنه الشخص المسؤول عن إنشاء موقع الإنترنت، ويتضمن عمله برمجة صفحات موقع الإنترنت وطريقة عملها. أما تصميم شكل صفحات الإنترنت فهي وظيفة مصمم مواقع الإنترنت. تكون معظم مواقع الويب مربوطة بقاعدة بيانات لتخزين محتويات الموقع، وغالبا تكون مسؤولية مبرمج الويب إنشاء قاعدة البيانات وربطها بالموقع الذي قام بإنشائه. 

3. برمجة قواعد البيانات 

يعرف مبرمج قواعد البيانات بأنه الشخص المسؤول عن قواعد البيانات ومعرفة التقنيات الخاصة بها. وتتمثل مهام مبرمج قواعد البيانات بإنشاء قاعدة بيانات واختيار لغة البرمجة المناسبة لإنشائها. رابعا مجال تطوير برمجيات سطح المكتب بالرغم من أن الكثيرين قد يعتقدون أن هذا المجال ليس بالشهير ولا المطلوب بشكل كبير، لكنه كذلك حيث ويتعلق الأمر بصناعة برمجيات خاصة للشركات والأفراد، فكم من شخص لديه محل تجاري ويطلب من مبرمج صناعة برمجية من أجله وذلك لإدارة محله الخاص. يمكننا أن ندرك قوة صناعة برمجية مخصصة لهؤلاء الأشخاص.



أحدث أقدم