Header Ads Widget

وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات

 

وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات فرص وظيفة تقنية المعلومات و تكنولوجيا معلومات تبحث عن وظيفة شاغرة  في مجال التكنولوجيا اخصائي تكنولوجيا معلومات.

ما الذي يتطلبه الأمر للحصول على وظيفة مهندس و فني في مجال تكنولوجيا المعلومات؟


هل أجر وظائف المجالات للعمل في تكنلوجيا المعلومات جيدة؟هي تعتبر نوع وظائف التي تتطلب الذكاء جديدة و حديث النشأة أخذ بالتطور في اخر عقد، رغم هذا مجال الوظيفة هذا مطلوب فهناك الكثير من الفرص للعثور على وظائف جيدة الأجر في مجال تكنولوجيا  و تقنية المعلومات و الحاسوب لكن ما هي توقعات الشركات تجاه المهنيين الشباب في هذا المجال؟ نقول لك ما يتوقعه أرباب العمل منك.


جميع المجموعات المهنية مجتمعة تشهد حاليًا نقصًا متزايدًا في الموظفين بين قطاع و مجال المتخصصين في وظائف الهندسة و التقنية وتكنولوجيا المعلومات إن هذا هو ما يظهره مراقب سوق الوظائف و العمل بجامعة زيورخ ، أنه وفقًا للأرقام الصادرة عن المنظمة الجامعة لاقتصاد تقنية و تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات (ICTSw Switzerland) ، فقد راح عدد العاملين في مجال وظائف تقنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يتزايد بمعدل الضعف مقارنة بالاقتصاد ككل في دراسة مجال تقنية تكنولوجيا المعلومات و الاتصالاتِ 2018 و تتوقع نقصا في 40،000  من المهنيين الخاصين عن مجال وظائف تقنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2026 أي (38٪) من وظائف مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالاتِ التي يتعين شغلها تتعلق بمجال تطوير البرمجيات و نظرًا لوجود نقص في موظفي تكنولوجيا المعلومات و الاتصالاَت ، فإن الرواتب المقدمة من طرف شركة التشغيل من أفضل الأجور و أكثرها جاذبية في أسواق الوظائف.

وظيفة في مجال تكنولوجيا المعلومات فرص وظيفة تقنية المعلومات و تكنولوجيا معلومات تبحث عن وظيفة شاغرة  في مجال التكنولوجيا اخصائي تكنولوجيا معلومات.

اكتشف جميع الوظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات

رواتب فوق المتوسط ​​للموظفين المؤهلين

يقدم مقارن الرواتب  job  لمحة عامة عن الرواتب المعمول بها في مختلف مناطق دولة سويسرا كعينة على سبيل المثال و يتقاضى أخصائي وظيفة  تكنولوجيا المعلومات متوسط ​​راتب سنوي إجمالي يبلغ تسعين ألف و مئتين ( 90200 ) فرنك سويسري في زيورخ و يبلغ متوسط ​​الراتب عن هته الوظائف في كانتون فاليه حوالي الثلاثة و سبعون ألف و مئتان ( 73200 ) فرنك سويسري.

يبلغ المتوسط ​​السويسري لمتخصصي وظائف تكنولوجيا المعلومات الذين تتراوح أعمارهم بين سن خمسة و ثلاثين 35 و خمسة و أربعين 45 عامًا حوالي المئة ألف 100000 فرنك سويسري، و تستند بيانات مقارنة راتب وظيفة هذا المجال إلى بيانات من أشخاص حقيقيين على الوظائف، و وفقًا لمعهد بازل للدراسات الاقتصادية ( IWSB ) ، يكسب الأشخاص الحاصلون على تدريب مهني أساسي في مجال وظيفة تكنولوجيا المعلومات و الاتصَالات في المتوسط  ألف و ستة مئة ​​1600 فرنك سويسري شهريًا أكثر من الأشخاص الحاصلين على تدريب وظيفة  آخر.

قارن رواتب الوظائف الآن

توقعات عالية من المتدربين والمهنيين الشباب

ومع ذلك  ليس من السهل بناء مستقبل وظيفي في مهنة تكنولوجيا المعلومات و الاتِصالات ذات الأجر الجيد لأن مطالب المدارس و الشركَات عَالية  فعلى سبيل المثال  يتطلب التدريب المهني لعالم الكمبيوتر CFC لمدة أربع سنوات العمل الجماعي ، و مَهارات التفكير المنطقي و التجريدي ، و الفهم السريع ، و الرؤية المكانية ، و زيادة القدرة على التركيز ، و المثابرة و يقوم متخصصو تكنولوجيا المعلومات في CFC بتطوير و بناء و تركيب و اختبار و تشغيل و صيانة حلول تكنولوجيا المعلومات. يوضح سيلفان أرنولد ، مستشار التوجيه في مدرسة زيورخ و مكتب الإرشاد المهني أنه:

"يحتاج الأشخاص الذين يرغبون في الالتحاق بتكنولوجيا المعلومات إلى أن يكونوا جيدين في العلوم الطبيعية و اللغة الإنجليزية.كما و يجب عليهم أيضًا حل المشكلات الفنية، إن الأشخاص الذين يحبون لعب ألعاب الفيديو فقط لن يجدوا مكانهم في الحوسبة."

و يضيف توماس جيزينر ، المتحدث باسم شركة كهرباء مدينة زيورخ ewz :

"من المفيد أيضًا اكتساب الخبرة العملية أثناء دراستك و مواصلة التدريب في مجالات محددة و إلى جانب ذلك ، فإن الخبرة في العمل في المشروع مفيدة جدًا أيضًا. "

اختبر مهاراتك في مهن تكنولوجيا المعلومات و الِاتصالات

بالإضافة إلى التدريب المهني التقليدي ، تقدم بعض الكانتونات أيضًا تدريبًا مدرسيًا لمدة أربع سنوات ، إما في مدارس عُلوم الكمبيوتر في الكانتونات أو في المدارس الخاصة و يمكن الاطلاع على مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية على الكمبيُوتر بالتفصيل على منصة " التدريب المهني لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالاتُ  ".
التفكير والعمل متعدد التخصصات مهم جدًا لوظائف تكنولوجيا المعلومات

ما هي المهارات الاجتماعية (المهارات اللينة الشهيرة ) التي تتوقعها الشَركات من متخصصي تكنولوجيا المعلومات و الاتصالاَت؟

من بين أهم المهارات الشخصية ، يستشهد المتوظفون و على سبيل المثال: بحس التفاوض و مهارَات التعامل مع الآخرين. لأن اكتساب مَهارات مثل مهَارات الاتصال الجيدة له أهمية كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات و وفقًا لمستشار التوجيه سيلفان أرنولد. يوضح توماس جيزنر ، من شركة الكهرباء بمدينة زيورخ ewz أنه:

“يحتاج متخصصو تكنولوجيا المعلومات و الاتصَالات لَدينا إلى إيجاد أقدامهم في العالم الرقمي القابل للتغيير و الاستمتاع بالعمل بطريقة متعددة التخصصات و يجب أن تكون الأفكار ذَات الرؤى قابلة للترجمة إلى حلول بسيطة. "

التعليم المستمر الإلزامي
وفقًا لزيرين أزيري ، المدير المساعد في شركة التوظيف روبرت هاف ، لن تعمل أقسام تكنولوجيا المعلومات بعد الآن بمعزل عن غيرها ، و لكن بشكل وثيق مع الإدارات الأخرى لذلك يجب أن يتمتع موظفو تكنولوجيا المعلومات و الاتصَالات ، بالإضافة إلى قدراتهم الفَنية ، بروح الفريق و المرونة و التفكير الموجه نحو الأعمال. سيولي مديرو شؤون الموظفين اهتماما خاصا لهذه الصفات.

يضيف زرين أزيري أنه: “ يجب أن يكون المحترفون في إعادة التدريب قد خضعوا لتدريب مستمر بشَكل كافي في علوم الكمْبيوتر و إبداء الاهتمام في هذا المجال و يوضح سيلفان أرنولد من مكتب الإرشاد في زيورخ أنه:
"تُقدم بعض جامعات العُلوم التطبيقية أيضًا دورات تحضيرية قبل بدء دراسات الكُمبيوتر. "

سعى قادة الفرق في بنك كريدي سويس
كمثال و عينة من الواقع التطبيقي و ما تطلبه جهات العمل و التوظيفِ في عمال مجال تكنلوجيا المعلومات التي تبحث عنهم يقدم Heike Schubert  و هو رئيس قسم التوظِيف بالخبرة و التوْظيف في الحرم الجامعي بسويسرا في Credit Suisse ، متطلبات Credit Suisse لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات الشباب أنه:

"يجب أن يسعى محترفو تكنولوجيا المعلومات الشباب لدينا دائمًا للمساهمة في تَطوير التقنيات و المنتجات و الخدمات المبتكرة، ستبحث الشَركة عن قادة لديهم حس العمل الجماعي و مهاراتُ تواصل جيدة بالإضافة إلى مهارات حل المشكلات.

تضيف كلوديا ليبس ، HR Businesspartner IT في Federal Railways (CFF) : 

"خلال عملية التَوظيف ، نبحث عن الزملاء الذين يرغبون في نقل العَمل معنا وإيلاء الاهتمام لكل من المعرفة التكنولوجية و المهارات الشخصية من الأهمية بمكان في التعاون الداخلي و توجيه العملاء  و كذلك القدرة على تقديم المشورة و النهج الذي يركز على المستخدم في مجال الإِدارة الذاتية و نطالب بالتنقل و الانفتاح على الحداثة و الإدارة الجيدة للشكوك و المشاكل. "

من جانب آخَر يعتبر من إيجابيات وظائف هذا النوع وجود فرص عمل متاحة على شبكة الإنترنت و دعم المشاريع التي تحتاج العَمل في المَجال التقني و التكنلوجي و الرقمي، هذا النوع من الوظائف المتاحة عن بعد يتم القيام بها بواسطة الحاسب الالي و اجهزة الكُمبيوتر فهي لا تستدعي الوجود المادي و الجسدي في مكان وظائف ، تنفيذ الطلبات الإضافية خارج ساعات عمل الوَظيفة في الشركة سيحقق مردودية و زِيادة معتبرة في الدخل و الحصول على المال دون الحاجة إلى مغادرة المنزل و التنقل.

أخيرًا ، يصر مستشار التوجيه سيلفان أرنولد على حقيقة أن تكنولوجيا المعلومات هي مجال يتطلب التحسين كل سنتين إلى ثلاث سنوات من أجل مواكبة التطورات و تحقيق خبرة و بالتالي فإن وظائف في مجال تكنولوجيا المعلومات يمثل تحديًا مستمرًا.

وسوم الكلمات: تكنولوجيا، المعلومات، وظيفة، البحث، الوظيفي، دوام، المؤهلات، أجهزة، لنظام، الشبكات.

إرسال تعليق

0 تعليقات