Header Ads Widget

عناصر غير ضرورية و أخطاء تجعل سلة المهملات مصير سيرتك الذاتية

كيفية كتابة السيرة الذاتية من دون التفاصيل غير المهمة ، معلومات غير مهمة في السيرة الذاتية ،الاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية،أبرز أخطاء في سيرتك الذاتية، عناصر غير مهمة في سيرتك الذاتية.

 

عناصر غير ضرورية و أخطاء تجعل سلة المهملات مصير سيرتك الذاتية

في هذا المقال سنتعرض إلى العديد من أهم العناصر التي لا يجب أن تكون في السيرة الذاتية ، كذلك مجموعة اخطاء والتي لاحظنا انتشارها بصفة كثيرة سوف نقوم بتوضيحها وذلك لتجنب الوقوع فيها كونها تؤدي لزيادة نسبة رفض السيرة الذاتية و افشال عملية البحث و الحصول على وظيفة.
بإِمكانكَ مِن هُنَاَ معْرفة كيفيَة كِتابَة السِيرَة الذَاتِيَة

 

 

كيفية كتابة السيرة الذاتية من دون التفاصيل غير المهمة ، معلومات غير مهمة في السيرة الذاتية ،الاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية،أبرز أخطاء في سيرتك الذاتية، عناصر غير مهمة في سيرتك الذاتية.

عناصر غير ضرورية في السيرة الذاتية


أنت تكتب سيرتك الذاتية و أنت موجود بالفعل في الصفحة الرابعة و مع ذلك ما زلت بعيدًا عن الانتهاء و تعلم جيدًا أنه سيتعين عليك إيجاد طريقة لجعل كل شيء مناسبًا لثلاث صفحات على الأكثر.

هو قول أسهل من فعل، في كثير من الأحيان ربما تجد في النصائح السبعة التالية طريقة جيدة لاختصار سيرتك الذاتية ال cv  ؟


الملخص في السيرة الذاتية

السيرة الذاتية بدون ملخص تصمد بِشكل جيد للغاية في الواقع إنها أداة لتقديم حياتك المهنية إلى أصحاب التوظيف و ليست مقالة مفصلة عن حَياتك لذا ركز على الهيكل الواضح لسيرتك الذاتية و أهميتها للوظيفة التي تتقدم لها إذا قمت بذلك فلا يوجد سبب لإضافة ملخص في بداية السيرة الذاتية أو نهايتها.

و إذا كنت ترغب تمامًا في إضافة ملخص فاختر ملفًا شخصيًا بدلاً من ذلك و الذي يمكن إرفاقه كمستند منفصل.


مراجع مفصلة في كتابة السيرة الذاتية

من المؤكد أن المراجع ليْست عديمة الفائدة في السيرة الذاتية ولكن ليست ضرورية، لذلك إذا كنت قد وصلت بالفعل إلى الحد الأقصى لطول ثلاث صفحات و لكن لا يزال لديك خبرة عملية لإضافتها فيمكنك إزالة المَراجع دون تردد.

يمكنك أيضًا استخدام هذه الحيلة الصغيرة بدلاً من المراجع يمكنك فقط كتابة العبارة التالية "يمكن تقديم المرَاجع عند الطلب".

# عناصر غير مُهمة في كتابة سيرتكَ الذاتية cv


بيانات شخصية مفصلة للغاية في كتابة السيرة ا الذاتية

حتى لو كانت السيرة الذاتية عنك و عن خلفيتك فلن تحتاج إلى تضمين جميع بياناتك الشخصية، ضع في اعتبارك ما إذا كانت المعلومات ستكون مفيدة للمسؤول عن السيرة الذاتية و الناظر فيها، على سبيل المثال معلومات عن مكان ميلادك أو طائفتك أو أفراد عائلتك لَيست ضرورية في السيرة الذاتية الخاصة بك فهذا يعتبر من بين العناصر غير المهمة.

من الواضح أن تفاصيل الاتصال الخاصة بك ضرورية في سيرتك الذاتية.
هُنَا تكيِيف السِيرة الذاَتية معَ كلِ شركةِِ

 

التعليم الإلزامي و تضمينه في السيرة الذاتية خاصتك

إذا لم تعد في بداية حياتك المهنية فيمكنك إزالة المعلومات حول الأساسي والثانوي وصالة الألعاب الرياضية ، ما لم تكن ذات فائدة خاصة للمسؤول عن السيرة الذاتية (إذا كان إعلان الوظيفة يحدد أنه يجب أن يكون الشخص قد حصل على النضج ، على سبيل المثال) .

إن تدريبك و تعليمك المستمر أو تعليمك العالي أكثر أهمية على هذه الركائز تقوم مهاراتك و مؤهلاتك لهذا المنصب.


دورة يوم واحد | في كتابة السيرة الذاتية

من الواضح أن بعض الدورات التدريبية التي تستغرق يومًا واحدًا يجب أن تظهر في سيرتك الذاتية ، مثل تلك المتعلقة بالتطوير التكنولوجي لآلة أو لغة برمجة ، إذا كانت ذات صلة بالوظيفة المعنية. ومع ذلك ، هذا هو الاستثناء أكثر من القاعدة هناك سببان لذلك:

أولاً ، قد يبدو أنك تفتقر إلى المثابرة و الطموح لأخذ دورة أطول.

ثانيًا ، تسمح الدورة التي تستغرق يومًا واحدًا بتغطية مواد أقل من الدورة الطويلة و التي لها تأثير مباشر على عمق المعرفة المكتسبة.

لذلك يمكن ذكر دورات اليوم الواحد التي تضيف قيمة إلى عملك أما بالنسبة لأولئك الذين يسجلون في مجال آخر فيمكنك استبعادهم.

# عناصر غير مهِمة في كتابة سيرتك الذاتية cv


وصف مفصل لجميع خبراتك المِهنية في كتابة السيرة الذاتية

يجب أن تتكيف سيرتك الذاتية مع كل طلب على سبيل المثال إذا كنت تتقدم لوظيفة في مجال التسويق فيجب عليك إبراز خبرتك التسويقية المهَنية، الشيء نفسه ينطبق على جميع القطاعات الأخرى.

و مع ذلك هذا لا يعني أنه يجب عليك إلغاء جميع وظائفك الأخرى بدلاً من ذلك يتعلق الأمر بالخوض في مزيد من التفاصيل حول التجارب ذات الصلة و تلخيص الآخرين قدر الإمكان، لن يؤدي ذلك إلى توفير المساحة فحسب بل سيسلط الضوء أيضًا على نقاط معينة.
للمَزيد حول صورة سيفي إِضْغط هُنا

 

 تحقق من جميع وظائف التسويق في كتابة السيرة الذاتية

المعرفة التكنولوجية / تكنولوجيا المعلومات المتقدمة

بالطبع تعد معرفة نظام التشغيل Windows و / أو Mac أمرًا مهمًا لأي وظيفة تقريبًا هذه الأيام، لكن لنكن صادقين هل هناك شخص واحد في القوة العاملة لا يعرف كيفية اسْتخدام الكمبيوتر؟

ربما لا لأن الجميع يستخدم الحاسوب بطريقة أو بأخرى في حياتهم اليومية إلا إذا كان يمتلك و يكتفي بهاتفه الذكي على سبيل المثال، الشيء نفسه ينطبق على برامج الكمبيوتر الرئيسية.

تبدو "المعرفة الجيدة ببرنامج MS Office" رائعة و لكنها لا تخبرنا كثيرًا عن قابليتك للاستخدام، بدلاً من ذلك اكتب أثناء الكتابة بأصابعك العشرة حتى يعرف صاحب العمل  أنه يمكنك إنشاء مستند Word و العمل عليه بشَكل جيد.

الشيء نفسه ينطبق على برنامج  Excel: معرفة كيفية فتح البرنامج لا تكفي من ناحية أخرى،  إذا كنت تستخدم الصيغ و وحدات الماكرو ، فاذكرها باختصار.

# عناصر غير مهمَة في كِتابة سيرتك الذاتية ا cv تجنبها

هُنَا نَصائِح إٍحترَافية منْ أَجلِ صورةِ الْسِيرة الذَاَتية

 

كيفية كتابة السيرة الذاتية من دون التفاصيل غير المهمة ، معلومات غير مهمة في السيرة الذاتية ،الاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية،أبرز أخطاء في سيرتك الذاتية، عناصر غير مهمة في سيرتك الذاتية.

أخطاء قاتلة تجعل صاحب العمل لا يلتفت إلى السيرة الذاتية خاصتك


السيرة الذاتية (الإلكترونية) هي أفضل وسيلة و سبيل للحصول على وظيفة و عمل, و ضمن إطار سعي و حرص الشباب للتقدم لأكبر كمية من الوظائف الممكنة, فإنهم يقعون في أخطاء و ثغرات شائعة تنزع عنهم فرصة و إمكانية الحصول على الوظيفة, و هذا بالرغم من إمتلاكهم للشهادات و الكفاءات التي تجعلهم مؤهلين لهذه الوَظيفة, موقع “الوظيفة 24” أخذ ضمن مهامه مسؤولية جمع و ترتيب كل تِلك الأخطاء و العيوب, و حتى تلك الأخطاء الصغير منها ليقدمها و يضعها بين أيدي قرائه و زواره الكرام من أجل مساعدتهم في مسعاهم بغية الحصول على وظيفة مناسبة.
أبرز أخطاء السيرة الذاتية التي يقع فيها متقدمي الوظائف هي:
عندما تكون في مرحلة كتابة و اعداد السيرة الذاتية فإن أَكثر الأشخاص يقعون و ينتهي بهم الامر الى ارتكاب اخطاء تعتبر قاتلة تحرم كثيرا من الناس فرصة إجراء مقابلة التوظيف.

الخطأ الأول: من أخطاء كتابة و إِرسال السيرة الذاتية استخدام البريد الالكتروني الخاص بعملك الحالي في التقدم لعمل جديد، وهو ما يعطي انطباعاً لصاحب العمل الجديد بأنك تستغل وقت العمل في شؤونك الخاصة.

# تَجنب كتابة هته الـ   أخطاء في سيرتك الذاتية

الخطأ الثاني: يقوم بعض الشباب بارتكابأخطاء عند كتابة و إرسَال السيرة الذاتية خاصتهم  بإرسال سيرتهم الذاتية لكل موقع يضع عنوان ” مطلوب موظفين” وهي بالملايين، ما يترتب عليه قيام طالب الوَظيفة بإرسال سيرته الذاتية عشرات، و رُبما مئات المرات يوميا، و الخطأ الشائع في هذه الحالة هو إِرْسال السيرة الذاتية لعدة شركات بنفس الرسالة ” C c” ، و هذا يقدم إيحاءً و دلالة بعدم الإهتمام بالشركة أو المؤسسة في حد ذاتها, و لذلك فإن موقع “الوظيفة 24” ينصح بلفت أنظار متلقي السير الذاتية و جذب إهتمامهم و ذلك عبر ذكر إسم الشركة في الرسالة لكن بشكْل غير مباشر, و هو ما سيشكل نقطة لا يمكن تجاوزها و دور هام في لفت نظر مستقبل و معالج السيرة الذاتية و المكلف بالنظر فيها.

الخطأ الثالث: إرسالُ السيرة الذاتية من خلال بريد الكتروني يحمل اسماً مستعاراً غير رسمي، يعتبر هذا الامر ايضا من أخطاء كتابة و إرسَال السيرة الذاتية،  فاستخدام عنوان مثل: kingoflove_gmail.com او memo_yahoo.com له تأثير سلبي على مستقبل الرسالة؛ لأنه يعطي إيحاءً بالاستهتار، و عدم المبالاة بالعمل ، و قد لا يبالي مستقبل السير الذاتية من البداية بمعرفة محتوى رسالتك، رغم أنك قد تكون الشخص المناسب للوظيفة.

# تجنب كتابة هته ال أخطاء فيْ سيرتك الذاتية

الخطأ الرابع: من أخطاء كتابة السيرة الذاتية  ترك خانة موضوع الرسالة فارغة، حيث يعتبر البعض أن خانة موضوع الرسالة غير هامة عند إرسال سيرة ذاتية، و خاصة أن البريد الذي ترسل اليه السيرة الذاتية مخصص لتلك المهمة، إلا أن زيادة عدد الرسائل الالكترونية التي ترد للشركات يوميا يجعلها تختلط ببعضها البعض و تتشابه و خاصة مع اختيار الكثير من المتقدمين للعمل عناوين تقليدية مثل: “سيرة ذاتية” أو “C.V” وقد يكتب اسمه كعنوان للرسالة، و كلها لها نفس النتيجة.

الحل الذي يقترحه مَوقع “الوظِيفة 24” هو كتابة كلمة تجبر قارئ السيرة الذاتية على فتح رسالتك بشكلِِ خاص، كأن تكتب مثلا “صحفي خبرة عشرة سنوات بجريدة الحياة اللندنية”، “مهندس عمل في شركة قطر للغاز”، “محاسب خبرة بعشر شركات”، “طبيب خبرة 7 سنوات”.

الخطأ الخامس: إرسال صور الشهادات يكفي الإشارة إلى شهاداتك فقط ، هذا يعتبرمن أخطاء كتابة و إرْسال السيرة الذاتية،  فإرسال نسخ منها سيكون خطوة تالية بعد قبول السيرة الذاتية، و تقدمك للمقابلة الشخصية، و المشكلة الخطيرة التي يسببها إرفاق الشهادات هي زيادة حجم الرسالة بشَكْل كبير جدا و مع وجود الكثير من السير الذاتية التي تحتاج للنظر فيها فهذا سيجعل مستقبل السيرة الذاتية غير مهتم بفتح الرسالة حتى.

# تجنب كتابة هته ال أخطاء فِي سيرتك الذاتية

الخطأ السادس: من الخطأ أن تقوم بإستخدام برنامج ” Acrobat”، أو برنامج “WinZip”, إن أفضل برنامج هو برنامج ال “word” فهو البرنامج الأكثر إستعمالا و شهرة و شيوعا في فتح الملفات النصية و إنشائها و تعديلها، كما أنه البرنامج الذي تتعامل به أغلب الشركات و المؤسسات في التحرير الكتابي الرقمي و لذلك لا تحاول أن تستخدم أي برنامجا آخر قد لا يتوافر عليه كمبيوتر  و جهاز متلقي السيرة الذاتية حين ذلك سيكون الملف من دون فائدة لأنه لن يظهر لمستقبل السيرة الذاتية و لن يشغل نفسه به كثيرا بل سينتقل إلى السيرة الذاتية الأخرى.

 

كيفية كتابة السيرة الذاتية من دون التفاصيل غير المهمة ، معلومات غير مهمة في السيرة الذاتية ،الاخطاء الشائعة في كتابة السيرة الذاتية،أبرز أخطاء في سيرتك الذاتية، عناصر غير مهمة في سيرتك الذاتية.

كما ينصح موْقع “الوظيفة 24” قرّاءَه الكرام بعدم ضغط الرسائل عبر برنامج “WinZip” و ال"الوين رار" أو غيره من برامج الضغط؛ لأن متلقي السيرة الذاتية  قد لا يجد الوقت للقيام بفك الضغط عن الملف و القيام بإضاعة وقته في السيرة الذاتية التي قد لا تعجبه بأي حال من الأحوال.

 بشكل خاص يكون هذا في الشركات الكبيرة التي تتلقى يوميا مئات طلبات التوظيف فلن يكون من العوز إبداء الأهمية الزائدة و لو بشكل صغير لسيرتك الذاتية فذلك لن يشكل أي فرق.


يمكنك طلب خدمة لإنشاء السيرة الذاتية الخَاصة بك عالية الدقة من خلال موقعنا بالضغط  هنا.
الوسوم: المرشحين، اللغوية، قراءة، توظيفك، ترتكب، القائمين، كتابتها، ترتكبها، نصائح، شيوعًا

إرسال تعليق

0 تعليقات