Header Ads Widget

نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

 خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية، صورة السيرة الذاتية، كتابة السيرة الذاتية مع وضع صورة ، الصورة في السيرة الذاتية، صور نموذج للسيرة الذاتية c v cv.

ما هي هذه السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية هي بمثابة إعلان و إشهار الذي يدل على الباحث و طالب الوظيفة ، و يخبر أرباب العمل و الخدمة عنه، تزود كل سيرة ذاتية الشركة التي تريد التوظيف و تطلب تقديم طلبات عمل بالمعلومات اللازمة و البيانات التي يجب معرفتها حول هذا الشخص الذي يطلب الوَظيفة.

بإِمكانكَ مِن هُنَاَ معْرفة كيفيَة كِتابَة السِيرَة الذَاتِيَة

# الصورة السيرة الذاتية

خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

ما هي أهم الأمور التي يجب أن تحتوي عليها كل سيرة ذاتية؟

توجد مجموعة من العناصر المهمة مطلوب في جميع و كل صفحة و ملف سيره ذاتية أن تتوفر عليها، و هي:
- بيانات و معلومات الهوية و الشخصية يدخل في اطارها ( اسم، اللقب، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد...) و التي يتم كتابتها في أعلى السيرة الذاتية.
- كتابة جهة و كيفية التواصل و الإتصال بك في السيرة الذاتية ( العنوان الخاص و البريد الإلكتروني التابع لك، رقم الهاتف..).
- المعلومات الخاصة بالمهارات و المؤهلات: يختص في هذا الجزء تضمين و ادراج مجموع المميزات التي يتمتع بها المتقدم للوظيفة في السيرة الذاتية و المَعلومات التي تفيد بالجواب عن سؤال " لماذا أقوم بتوظيفك؟" ، يدرج في هذا الجزء من السيره الذاتيه و يحتوي على الشهادات و التكوينات و التكريمات التي حصل عليها الشخصُ المتقدم للوظيفة، اضافة إلى أي مهارات أخرى تبدوا مهمة.
- الوصف الذي يقدمك و أول شيء يجب أن تكون صياغتة سليمة و جيدة ، و أن يكون حجم و نوع الخط مناسب و واضح في السيرة الذاتية.
- لابد من إرفاق صوره شخصيه رسمية و مهنية لطالب العمل في السيرة الذاتية.

أهمية الصورة فِي السيرة الذاتية cv

تطورت حياة الانسان الفردية و الجماعية مع مرور الزمن و الوقت، و تطور معها تذوقه و حسه للجمال و إهتمامه بالتفاصيل، صدق هذا نحن نعيش في مجتمع صوري يحكمه المظهر بشكل أساسي قبل المحتوى و الكفاءة، هل عليك أن تستسلم بسبب هذا؟
ما نفهمه و يجب أن ندركه من خلال هذا هو الأهمية التي تحملها صورةُ السيرة الذاتية، و مدى التأثير الذي تملكه و مساهمتها في تكوين الرأي و صناعة القرار، فلنفترض أنك تسير في الشارع في مَكان شبه خالي أو في فترة مع غروب الشمس و إذ بك تسير تشاهد شخصا قادما نحوك أسمر البشرة و عبوس الوجه مع ندبة بارزة جانب عينه اليمنى.
حسنا إنتهى التخيل!، عبر وصف الحال و المشهد لك فقط من المؤكد أنك شعرت بالنفور من هذا الشخْص، و رسمت في ذهنك صورة سيئة و سلبية عنه، بالرغم من كون هذا الشَخص قد يكون رجلا صالحا يقوم بأعمال خيرة و بعيد كل البعد عن الأمور الشريرة، إن العقل بطبعه يميل إلى التحليل و الإستنتاج فمن يلومك لا أحد يهتم إن كانت هته الإجابة هي الصحيحة أم لا.
" الصورة أبلغ من ألف كلمة".

خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

مفاد كل هذا الأمر هو أنه يجب عَليك الإهتمام بالسيرة الذاتية الخاصةِ بك التي ترسلها إلى مقدم و صاحب العمل و الوَظيفة، فيجب أن تكون قوالب و تصميم الصفحة الخاصَّة بالسيرة الذاتية جذابة و بأشكال و حالة حديثة لكن غير مبالغ فيها، و يمكنك تحميل نماذج سِيره ذاتيه جاهزة مجانا من الإنترنت و التعديل عليها بصورة مناسبة، من أهم أهمِ الأمور و التي قمنا ببناء موضوع هذه المقالة بأكمله عليها و هي" صورَة السيرة الذاتية cv  الخَاصة بك".

# الصورة السيرة الذاتية

 

" لا يوجد مِلف تطبيق من دون صورة" ليس من قبيل المصادفة أن هذه القاعدة الأساسية لا تزال سارية حتى اليوم.
صورة الترشح تضفي لمسة شخصية على الملف و تجعل من الممكن إظهار الإنسان الذي يقف وراء السيرة الذاتية بِشكل معين لكن كن حذرًا ، صورة الترشح ليست صورة تقليدية عتى عليها الزمن أو صورة سلفي عادية ما الذي يجعل صورة مرشح رائعة و لماذا لا تكفي صورة شخصية عادية؟ فيما يلي 

خمسة نصائح يقول و يرى بها الخبراء من أجل الحصول على صورة سي رة ذاتية ممتازة

1. استدعاء محترف

في عصر الهاتف الذكي ، تميل إلى التقاط صورة ترشيحك في السيرة الذاتية بنفسك ولكن كن حذرًا ، يدرك مدير الموارد البشرية على الفور ما إذا كان المرشح قد التقط صُورة بنفسه أو بواسطة محترف. ما الفرق الذي يحدثه؟ تظهر صورْة السيرة الذاتية احترافية كانت, لصاحب العمل أن المرشح يتقدم بعناية و جدية للوظيفة.

هُنَا تَكْيِيف السِيرَة الذاَتية مَعَ كلِ شَركةِِ

 

2. كلما كان لدينا المزيد من الوقت ، كلما كانت الصور أفضل

تستغرق صوْرة السيرة الذاتية من المرشح الجيد وقتًا، لهذا لا تقلق ستتمكن من تجربة العديد من الاحتمالات و العثور على أفضل وضع كلما كان لديك المزيد من الوقت فإنك  ستتمكن من التقاط المزيد من الصور  و بالتالي تقوم بتحديد صُوْرة المرشح و صُورة السيرة الذاتية المثالية بالنسبة لك، تَقدم استوديوهات الصور بشَكل عام صيغ مختلفة حول هذا الموضوع لهذا أنت تمتلك حرية الإختيار من بين عدة أنواع صُورَة السيرة الذاتية المناسبة لك.

3. شكل و لباس رسمي و احترافي

ننصح عملائنا بالحضور إلى جلسة التصوير من أجل إلتقاط صور السيرة الذاتية بزي منظم وجذاب و يكون الذي سيتم إرتداؤه أثناء مقابلة العَمل، أيضاً إن وضع الكثير من مساحيق التجميل و المكياج سيكون له نتائج عكسية و دلالة سلبية عنك و لن يكون ذا مصداقية كبيرة، و من الأفضل أن تضع(ي) حَجم و كمية قليلة فقط أو الإستعانة بخبير صور سيرة ذاتية.

4. إظهر بشكْل مميز وسط الحشود

يتعلق الأَمر قبل كل شيء بالتميز  و ينطبق هذا أيضًا على صورَة الترشح  لذلك يمكنك اختيار صورَة احدث و  أكثر عصرية من أجل السيرة الذاتية، و قم بالخروج و عمل تغيير من الخلفيات التقليدية و إفساح المجال للمجموعات الديناميكية أو حتى الصُور الخارجية ، يمكنك حتى استخدام هذه الصوَر كصور للملف الشخصي الخَاص بك على شبكاتك المهنية، الهدف أن تكون مميز و ملفت وسط العَديد والعديد من الملفات بواسطة صُورة سير تك الذاتية المتألقة.
للمَزيد حَول صُورة سِيفي إِضْغط هُنا

 

5. التعديلات: كن طبيعي و أصلي

خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

في نهاية جلسة التصوير يَتم تحسين الصُور من حيث الألوان و التباينات و يتِم مسح عيوب البشرة، مع ذلك فإنه  يجب تجنب إعادة لمس الجمال الطبيعي في السيرة الذاتية ببرامج التصميم مثل الفوتوشوب و باقى برامج ال حسوب التي لها نفس العمل، و ذلك بشكلِِ مبالغ فيه والذي يقصد به (تنقية الوجه و الأنف و ما إلى ذلك) في الواقع هذا الأمْر يعتبر خطأ، سوف يدرك القائمون على التَّوظيف الحقيقة  و الكذب في السيرة الذاتية الخَاصة بك لن يحتاج على أبعد تقدير ظهور الحقيقة الخاصةِِ بك لهم بِشَكل واضح و لا مفر منه خلال فترة و يوم مقابلة العمَل حيث ستكونون وجها لوجه( الـ واقعية مطلوبة ).

إنتهت أهَم النصائح الوظيفية في هذا الموضوع

يمكنك الإطلاع على المواضيع الأخرى و السابقة التي ستكون مفيدة جدا بالنسبة لك إن كنت موظف بالفعل ، أو كنت شخصا أو طالبا لا تزال في مرحلة البحث عن العملِ.

يمكنك الاطلاع و مشاهدة المزيد حول الأخطاء الخاصَة بِ السيرة الذاتية هنا.

تم تقديم هذا المقال وفق " رافائيل حداد" و هو المصور المحترف في Fotostudio Select Photography ، و الذي هو استوديو متخصص في إنشاء و تَصميم صور السير الذاتية(cv) الإحترافية و المهمة التي تقدم لكبرى الشركات و لطلب أهَم و أَعلى المناصب.


يمكنك طلب خدمة لإنشاء السيرة الذاتية الخَاصة بك عالية الدقة من خلال موقعنا بالضغط  هنا.


بضعة نماذج مثالية عن صور السيرة الذاتية

نموذج الصورة السيرة الذاتية للرجال

خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

نموذج الصورة سيرة ذاتية للنساء

خمسة نصائح إحترافية من أجل صورة سيرتك الذاتية

وسوم: cv،بالصورة السيرة الذاتية، الصورة السيرة الذاتية cv، النموذج، اشكال، صورتك، رسالة بوظيفة مباشرة. 

إرسال تعليق

0 تعليقات