Header Ads Widget

الهجرة الى استراليا للدراسة و العمل و الاستقرار

# الهجرة , كيفية الهجرة الى استراليا و شروط الهجرة إليها , برنامج الهجرة , باب الهجرة الشرعية , شروط العمل , تقديم طلب للهجرة و الحصول على تأشيرة migration australia

في البداية أستراليا " australia " بلد في قارة أقيانوسيا تقع في شرق وجنوب الكرة الارضية أسفل قارة آسيا  هي دولة كبيرة ومنعزلة بالنظر إلى موقعها على الخارطة، ويمكن اعتبار استراليا من الدول المتقدمة و النامية على الرغم من كونها تقع في جنوب الكرة الأرضية ، هي بلاد ذات إقتصاد محلي تشغل المرتبة الثالثة عشر كأضخم إقتصاد في العالم تتميز بقلة مستوى الفقر وتستعمل الدولار الأسترالي كعملة رسمية للدولة.
تتميز أستراليا بمناخها المتنوع و ثروتها الحيوانية النادرة مثل حيوان الكوالا.
لا يشكل المواطنون الاستراليون الاصليون سوى نسبة صغيرة من تعداد السكان الخاص بالدولة في حين ان أغلب سكان استراليا من المهاجرين , وتستخدم استراليا اللغة الانجليزية كلغة وطنية و رسمية للدولة و بنسبة تقارب التسعة و سبعون 79 بالمئة من حيث اللغة التي يستخدمها السكان اما من حيث الاعتقاد الديني فتتنوع الاديان في أستراليا و على الرغم من كون النسبة المسيحية تشكل الكثرة الا أنه لا يوجد دين رسمي محدد للدولة فهي تكفل حرية الإعتقاد الديني كما تشكل الفئة المسلمة نسبة معتبرة هي الأخرى.
 
الهجرة الى استراليا

الهجرة الى استراليا

 
أستراليا بلاد حاضنة فكما أشرنا سابقا فإن معظم و أكثر سكانها مهاجرين فلطالما نسب لأستراليا احتضانها للاجئين و فتح أبوابها للمهاجرين إليها و تنظيم العديد من برامج المنح خاصة المنح الدراسية و الجامعية و التوظيف.

الهجرة الى استراليا للعمل و الدراسة و الاستقرار

كلما ذكرت أستراليا " australia " سوف يتبادر إلى ذهنك و تفكر بِ الهجرة ككل الأشخاص تتمنى الذهاب إليها للعيش في مقاطعة منها و التمتع بجمالها و لعل سبب هذا لانك قد سمعت بمميزات الهجرة إلى أستراليا لكن بعد ذلك تماما عليك معرفة شروط الهجرة إلى أستراليا لتوفيرها و إتباعها.
عليك أن تعرف أنواع فيزات الهجرة إلى أستراليا و أفضلها، و كذلك طرق الهجرة إلى أستراليا من أجل الإقامة فيها، كل هذه العناصر سنقوم بالإجابة عنها أسفل هذا العنوان.
 

مميزات الهجرة إلى استراليا :

 _ المشاهد الجميلة إذ ان الهجرة الى استراليا تمتع بمناظر طبيعية خلابة وآسرة.
 _ طبع السكان الهادئ والمهذب المرحب بالمهاجرين و الودود.
 _ جودة الخدمات الصحية في الهجرة الى استراليا ذلك انها تعد قبلة للاطباء لعنايتها وتقديرها لهته الفئة.
 _ توفر الفرص لاصحاب المهارة والخبرة فاستراليا تقدر المحامين و الاطباء و المهندسين ...
 _ بيئة ممتازة لتربية الاطفال اذ انها تحتل المرتبة الثانية عالميا في هذا الصدد.
 _ الإقامة و عندما نقول الاقامة فنحن نقصد السهولة للحصول عليها من اجل الاستقرار فترة غير محددة في الهجرة بِ استراليا.
 _ قواعد سهلة للهجرة اذ ان الهجرة لاستراليا هو من ابسط انواع الهجرة خاصة عند مقارنتها مع باقي دول اوروبا اذ انها سهلت كثيرا في هذا المجال.
 _ مستوى المعيشة الجيد و العالي منازل جميلة و اسعار معقولة.
 _ تقدير الدراسة من الهجرة في استراليا و التي تتميز بنوع عال من العناية ذلك انها بلد يقدر العلم و يسعد باحتضان الكفاءات و صناعتها كما ان التعليم الاسترالي له رتبته العالمية المحترمة و المعترف بها.
 

تعرف على شروط الهجرة الى استراليا immigration australia :

هل أنت طالب تبحث عن جامعة ؟ أم لا, بغض النظر عن الجواب أيا يكن ، تريد معرفة كيفية السفر والهجرة أو التقديم على التأشيرة الأسترالية ؟
هل أنت شخص لديك مهنة و تبحث عن عمل في هذا البلد يمكنك ذلك فتوجد أنواع متعددة من التأشيرات لجميع الفئات من بينها الموجهة للعمل .
يمكن الانتقال و الهجرة إلي استراليا بعدة طرق و هذا يعني أن جميع الفئات يمكنها و تملك فرصة هجرة إليها سواء بغرض اللجوء أو السعي للدراسة أو التوظف و في هذا الموضوع ستجد كل ما تحتاج معرفته عن الهجرة و معلومات ترشدك حول طريق أستراليا.
أولا و كشرط اساسي تتفرع عنه باقي الشروط فعندما ترغب في الذهاب إلى أستراليا يجب أن تحوز على فيزا خاصة بالولوج و الهجرة لاستراليا و للحصول على التاشيرة يجب عليك أن تستوفي مجموعة عناصر يمكننا تقسيمها الى نوعين : شروط دائمة وهي التي يجب ان تتوفر في كل الحالات, و شروط غير دائمة و التي تتوفر في بضع حالات مختلفة فقط. و عليه الشروط الهجرة الى استراليا هي:

- الشروط الدائمة للهجرة الى استراليا :

 _ الحصول على احدى فيزات هجرة أستراليا .
 _ استيفاء عدد النقط اللازم في إختبار نقاط استرالي و الذي يقدر في الغالب ب 65 نقطة .
 _ ان يكون في اطار السن المحدد من 18 إلى 45 سنة .
  _ اتقان الانجليزية .

الشروط غير الدائمة ( المتغيرة ) من أجل الهجرة إلى استراليا:

 _ ان يكون صاحب مهنة و بخبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات .
 _  ان يكون ترشيح هجرة من قبل راعي أو متكفل رسمي .
 _ ان تتمتع و تمتلك المهارات اللازمة و الموافقة للمنصب الخاص بالعمل .
 _ امتلاك دخل مادي كاف لتغطية نفقاتك و حاجياتك الشخصية .
 _ امتلاك تامين صحي كافي للهجرة .
 _ إرسال خطاب شخصي .
 _ الحصول على خطاب هجرة من مركز و جهة حكومية اجنبية .
 _ الحصول على خطاب هجرة من وزارة الشؤون الخارجية للحكومة الأسترالية .
 _ الحصول على سجل عالمي حافل بالانجازات المميزة في مجال معين حرفة او تخصص فني او رياضي او القطاع البحثي و التعليمي و الاكاديمي .

أنواع تأشيرات الهجرة الى استراليا :

تاشيرات الهجرة إلى استراليا هي التذاكر التي تتيح إلى الأجانب من بينهم حاملوا الجنسية العربية الولوج إلى الأراضي و المدن الأسترالية هجرة قصد السياحة أو الدراسة والعيش او التوظف وذلك بصفة شرعية طبقا لبرنامج الهجرة إلى استراليا المعمول به  وحسبما يكفله قانون الهجرة إلى أستراليا.
ليست كل طلبات الهجرة إلي أستراليا هي نفسها فهي تختلف حسب الطريقة و السبب خلف التقدم للتأشيرة و الهدف من الهجره ، فهناك تأشيرات خاصة للتعليم و الطلاب ، وبرنامج و فيزات أخرى خاصة للأشخاص الذين يبحثون عن الوظائف عن الهجرة  في أستراليا،  في هذا العنوان سنركز على تلك المعنية بالعمل و منه نتطرق إلى فيزا الهجرة للدراسة و سنزودك بِمختلف الأنواع لتأشيرات الهجرة الى أستراليا و قائمة حول المعلومات و أهم الاجراءات والوثائق المطلوبة  في كل نوع.
 

أشهر و أفضل تأشيرات الهجرة العمل في أستراليا

أولاً: تأشيرة ENS 186 :

 فيزا تستهدف فئة العمال الذين يمتلكون مهارات معينة و الذين تم اقتراحهم من مسؤلي و أصحاب الوظيفة يحق لحاملي هذه الفيزة الهجرة و الاقامة في أستراليا لمدة غير محددة، للحصول و التمتع بها يجب كسب البراعة الكافية في تخصص الوظيفة  الذي سيتم عقد إختبار خاص لتقييم الكفاءة وقبول الهجرة، و بعد هذا يجب أن يُقْتَرَحَ المتقدم للتاشيرة بطلب رئيس أو أحد اصحاب العمل الأستراليين كوكيل الهجرة، السن القانونية المحددة لهذه الفيزا هي  أن يكون عمر المتقدم أقل من خمسة و أربعين سنة، يجب على من يرى نفسه معنيا بهذه الفيزا أن يمتلك خبرة لا تقل عن ثلاثة سنوات في نطاق الوظيفة.

ثانيا: فيزا skilled nominated visa :
التأشيرة تشبه السابقة لكونها تخص الهجرة العمال و كونها تتطلب دعوة من صاحب عمل استرالي كذلك فمن إجراءاتها أن يقوم طالبها بكتابة خطاب اعراب عن إهتمام و إرساله، من ضمن الشروط لفيزا الهجرة هذه السن المحدد بِ عدم تجاوز الخمسة و أربعين عاماََ، كذلك اجتياز امتحان القبول و أن تسجل النقطه بما يعادل أو يفوق الخمسة و الستون 65 درجة.

ثالثا: تأشيرة RSMS 187 :
تأشيرة تم تأسيسها طبقا الى برنامج هجرة اقليمي يستهدف عمال و مهنيين ماهرين بغية توظيفهم في مراكز بأقاليم و مناطق استرالية لم يهتم المواطنون الأستراليون على العمل بها و الشروط للحصول على هته التأشيرة و الهجرة هو بالحصول على اقتراح او دعوة من رب عمل أسترالي يكفل الهجرة و أن يكون الاتفاق بين كلا الطرفين على شغل المنصب و الالتزام به بفترة عامين إثنين على أقل تقدير و يشترط في الموظف أن يكون مؤهلا وصاحب خبرة في مجال الوظيفة تعادل أو تفوق الثلاثة أعوام.

رابعا: تأشيرة subclass 198 :
الهجرة بِ تأشيرة عمل استرالية تختلف عن التأشيرات السابقة بكونها تستدعي دعوة من طرف شخص معنوي عام يتجسد في مكتب إحدى الجماعات الاقليمية و المحلية لأستراليا ( إحدى الولايات ) و كذلك المكتب أو مؤسسة تابعة الى الحكومة كما يشترط في هذا النوع ارسال خطاب EOI ( خطاب إعراب عن الإهتمام الهجرة) إضافة إلى ذلك اجتياز امتحان القبول و أن تكون النقطه بما يعادل أو يفوق الخمسة و الستون 65 درجة، و السن المحدد بِ عدم تجاوز الخمسة و أربعين عاماََ.

تأشيرات للهجرة الى استراليا بهدف الدراسة

أستراليا قبلة هجرة الأدمغة ذلك لكونها تمثل احدى الدول الكبرى و المتقدمة و الذي ساهم في احتلالها لمرتبتها الاقتصادية و مكانتها الرفيعة نفس ما توجهت إليه كندا و هو تقديرها و حرصها على الكفاءات من بينها الكفاءات العلمية و التي يدخل في إطارها الطلاب و الدارسون اذ انها تقدم عدة منح دراسية  و تعليمية و تفتح لهم مدخل الهجرة الى أستراليا و يكون هذا من خلال برامج خاصة تتم بتوافق و تنسيق من الجامعة و ترتيب من حكومة هجرة أستراليا ثم يجري الإعلان عنها.
من المهم الإشارة أيضا الى تميز المستوى التعليمي الأسترالي فهو معترف به و يحتل المراتب الاولى عالميا لجودة التعليم الاسترالي، فخريجو الجامعات الاسترالية لهم فرص كبيرة و عليهم طلب واسع في سوق الشغل و التوظيف.
كما ذكرنا بأن إستصدار فيزات الهجرة الى استراليا من النوع الدراسي يتم بتنسيق من الجامعة و الحكومة فالجامعة الأسترالية تقوم بدراسة ديموغرافية و تحدد سعتها و نسبة حاجتها و قدرتها على استقبال طلاب أجانب في المجال العلمي الخاص بالجامعة نفسها فجامعة القانون لا تطلب سوى طلبة القانون و جامعة الطب تستهدف طلبة الطب فقط و تقدم المنحة لهم دون سواهم من الطلبة, و يرفق إعلان منحة الهجرة الى استراليا الدراسية باعلان قائمة للدول المتاحة و المعنية بهذه المنحة و الطلب على الدول العربية كبير من بينها دول الخليج العربي و المغرب العربي و غيرها...
تكون منحة الهجرة الى استراليا الدراسية مختلفة فهناك منحة تغطية جزئية و أخرى بتغطية اكبر تصل الى حد دفع تذكرة السفر عن الطالب نفسه، كما يدخل في إطار منحة الهجرة توفير الاقامة و السكن المعيشي و الذي يكون غرفة مخصصة و مشتركة بين طلاب آخرين.
تطرقنا إلى منحة الهجرة الطلبة من حيث التخصص العلمي و نسبة التغطية و الكلفة و الان سنتطرق لها من حيث المستوى التعليمي و منه نميز بين ثلاثة أنواع من المنح و هي منحة الدراسة لاصحاب درجة البكالوريوس ، و أخرى لدرجة و مستوى الماجستير , و الاخيرة لمستوى الدكتوراه.
يتعين عليك قبل الحصول على التأشيرة الدراسية للهجرة إلى استراليا ان تقوم بإجراء فحوصات طبية تفيد بسلامتك البدنية كذلك دفع رسوم الدراسة دون أن ننسى جواز السفر غير منتهي الصلاحية و وثيقة قبول من الجامعة الاسترالية و تذكرة الهجرة و السفر الى استراليا و كشف خاص بحسابك في البنك.

للإطلاع على أحدث عروض و منح الهجرة في استراليا للتعليم جامعة  إضغط هنا

الهجرة و الاقامة في أستراليا للعمال

بخصوص الاقامة بشكل دائم في استراليا فيمكن للعمال ضمانها من خلال بعض التأشيرات الغير محددة وليس المؤقتة الخاصة بالعمل التي تم تناولها في سابق المقال فالعمل و الوظيفة التي تقوم بها في استراليا وكذلك وكيل العمل الذي قام بضمانك ودعوتك هما حجتك و سبيلك للبقاء و للعيش  في استراليا.
للتذكير _ التأشيرات الخاصة بالعمل التي تمنحك فرصة الهجرة نحو استراليا و الاقامة فيها هي:
- فيزا الهجرة أستراليا subclass 198
- فيزا الهجرة أستراليا skilled nominated visa
- فيزا الهجرة استراليا RSMS 187
- فيزا الهجرة استراليا ENS 186

 

الهجرة إلى أستراليا و الأماكن السياحية

كما أشرنا في مطلع هذا المقال فإن أستراليا بلد ذو جمال طبيعي فاتن و تنوع نباتي و حيواني ففيه كثير من المخلوقات التي تسجل كونها نادرة و التي لا نجدها متوفرة في مناطق غير أستراليا لنذكر منها حيوان الكوالا و حيوان اللاما كامثلة.
من بين اسباب الهجرة الى استراليا السياحة لانك في استراليا ترى مناظر لا تراها في أماكن أخرى
نبدأ بأضخم مدن أستراليا و التي تعتبر الواجهة البحرية لها مدينة"  سيدني " هى واحدة من المدن المشهورة و التي أصبحت سنة ألفين و ثمانية عشر  و تحصلت على مركز أول مدينة سياحية في العالم و دعنا نتحدث عن أهم المعالم في هذه المدينة اذ نجد جسر ميناء سيدني المعروف و الذي يزداد جماله ليلا عندما تختفي الشمس كليا فيتم إشعال أضوائه الملونة التي تظهر من بعيد و تزين المنظر بأكمله، كما نقدم أيضا واحدة من أفضل المعالم في هذه المدينة إن لم تكن الأهم إطلاقا و هي دار الاوبرا التي تعتبر رمزا ثقافيا و فنيا عالميا بشكلها الهندسي الرائع و الابداعي الذي تتسقفه قبب على شكل أشرعة القوارب البحرية التي تشتهر بها المنطقة الساحلية.
 

مدينة كانبيرا هي الأخرى تدخل ضمن الحدود السياحية للدولة و هي في الاصل عاصمة أستراليا و تقع فيها بحيرة بيرلي جريفين و هذه البحيرة قد بدأت دولة أستراليا العمل على تطويرها و العمل عليها قبل قرن من الزمن و تحديدا في عشرينيات القرن التاسع عشر تحتل دائرة إستراتيجية تحيطها مجموعة من المساحات الخضراء و الحدائق العامة، يتم ممارسة عدة أنشطة و رياضات مائية مثل زوارق الكاياك و صيد السمك كما انها تقع بالقرب من عديد المرافق و الهياكل العامة كبرلمان أستراليا و محكمة أستراليا العليا و جامعة أستراليا australia الوطنية.

نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إستحسانكم و من أجل أي إستفسار أتركوا لنا تعليقا في الأسفل.

الوسوم: وزارة الهجرة ، اللجوء في استراليا ، الهجرة في أستراليا ، كيفية الهجرة الى استراليا ، الهجرة في أستراليا ، australia .

إرسال تعليق

0 تعليقات