Header Ads Widget

مشروع الطباعة على الملابس و الأقمصة

الطباعة على الأقمصة و القبعات و الملابس الرياضية و غيرها ... الآلات و الأدوات التي تحتاجها... أسعار السلع و تكلفة رأس المال... مشروع للشباب من المنزل...

إن مشروع الطباعة بشكل عام هو أحد المشاريع الناجحة و المطلوبة التي تدر دخلا جيدا على صاحبها ذلك أن منتوجات هذا المشروع هي منتوجات يتم إحتياجها بشكل مستمر مثل الأقمصة و الملابس و في الوقت الحالي و مع توفر الإمكانيات بات الناس و بشكل خاص فئة الشباب يريدون إرتداء ملابس و أقمصة عليها تصميمات خاصة مثلا تصميمات و شعارات أو كتابات و صور تعود لفيلمهم المفضل أو عشاق أفلام الأنمي أو حتى بالنسبة للبذلات التي تحمل شعار الجمعيات الخيرية و الشركات و الكثير الكثير من الفئات التي تحتاج إلى الطباعة على الملابس ذلك دون إحتساب البانرات و الملصقات الإعلانية التي تحتاجها المحلات التجارية و الشركات من أجل الإشهار لخدماتها و منتوجاتها و غيره.

مشروع طباعة الملابس,مشروع طباعه الملابس بطريقه السلك سكرين,مشروع الطباعة على الملابس والاكواب,مشروع الطباعة على الملابس في الجزائر,مشروع ماكينة الطباعة على الملابس,مشروع الطباعة الحرارية على الملابس,ماكينة الطباعة على الملابس والأكواب والدروع والصحون,آلة الطباعة على الملابس,جهاز الطباعه على الملابس والاكواب والتيشرتات

مشروع الطباعة على الملابس و الأقمصة 

في البداية يجب عليك الدراية بطريقة التعامل مع الحاسوب و البرامج خاصة البرامج الخاصة بالتصميم و الديزاين و يمكنك ذلك من خلال الخضوع لدورات تعليمية أو مشاهدة الشروحات الموجودة على اليوتيوب التي تشرح طريقة التعامل مع هذه البرامج فهي متوفرة و كثيرة و بصيغة مجانية, من المهم أيضا معرفة طريقة تنزيل البرامج المستعملة للعمل في البداية و طريقة جلبها سواء بصفة مجانية او مدفوعة المهم أن تعمل بشكل سليم دون مشاكل و بصفة دائمة.

 

أهم البرامج المستعملة للطباعة على الملابس

يتعلق أمر البرامج المستعملة في الطباعة على الملابس بنوع العمل الذي ستقوم به هو نفسه فإذا كنت ستقوم بتصميم الشعارات و 'اللوغو' فإنك هنا ستكون بحاجة إلى إستخدام برنامج إيليستليتور "illustrator" أما بخصوص طباعة الصور فالبرنامج المستخدم هو برنامج الفوتوشوب "photoshop"  و برنامج الفوتوشوب في حد ذاته هو برنامج شامل يمكنه القيام بكل التصاميم, غير أن العمل ببعض البرامج التصميمية الخاصة لنوع معين من التصاميم سيكون أسهل و أفضل, و هناك برامج خاصة أخرى تأتي مع جهاز الطابعة نفسه.

 

الأجهزة و الأدوات اللازمة لبدئ مشروع الطباعة

1-   آلة الطباعة العادية: هي آلة الطباعة المعروفة التي تستخدم في الطباعة على الورق و التي تتميز بتوفرها وسهولة إقتنائها وسعرها الغير مرتفع, لكن من المهم أن تكون من نوع الطابعات التي تشحن بمادة الطباعة" rechargeable imprimante" و ليس من نوع الخراطيش الحبرية و يتراوح سعر نوع الطابعات الخاصة بالتحميل لمادة الطباعة "imprimante rechargeable"  في السوق الجزائرية من 2 800 0  دج " ثمانية و عشرون ألف دينار جزائري" أي حوالي 156 دولار أمريكي.

2-   ال"ploteur, plotter": البلوتر هو نوع من أنواع الماكينات المستخدمة في مهنة الطباعة يرمز إليه أيضا ب: " الراسمة" و يستخدم في رسم و تقطيع التصاميم المراد عملها, يتميز بكونه يطبع على مساحات أكبر مقارنة بالطابعة العادية, و يستخدم في عمليات الطباعة الموجهة للمواد المختلفة مثل الطباعة الخاصة بالقماش أو تلك الخاصة بالطباعة على المواد الصلبة, للتنويه هو يطبع على لفائف الورق الخاصة و ليس على المادة الصلبة مباشرة أو القماش مباشرة, تتراوح أسعاره في الجزائر بين 45000 دج و 110000 دج ( من خمسة و أربعين دينار جزائري إلى مئة وعشرة آلاف دينار جزائري) أي ما يعادل بالدولار الأمريكي من 250 دأ إلى 611 دولار أمريكي, و يتم تشغيله و وضع التصاميم عليه بإستخدام برنامجه الخاص المتوفر على الأنترنت و ذلك بإستخدام الحاسوب.

3-   ماكينة الطباعة "la presse à chaud": هي ماكينة الطباعة 5 في واحد و التي تقوم بالطباعة على القبعات و الصحون و الفناجين و أغلفة الهاتف... , يصل سعر هذه الماكينة في الجزائر إلى 55000 دج أي ما يعادل 305 دولار أمريكي.

4-   الأوراق المستعملة للطباعة: يمكننا في هذا الصدد التمييز بين نوعين رئيسيين من أنواع الورق المستعمل بشكل أساسي في مهنة الطباعة و هما ورق التحويل و ورق الفونيكس.

أوراق الطباعة على القمصان و المواد الصلبة:

1-   ورق التحويل: " papier transfert"  و هو ورق خاص يتكون من طبقتين تكون طبقة التصميم مزودة بلاصق و مادة صمغية ليتم إلصاق التصميم مباشرة على القميص أو على المواد الصلبة و يستخدم بكثرة في عمليات الطباعة للمواد الصلبة مثل الشعارات و اللوغو الخاص بالسيارات أو الدراجات النارية أو اللافتات و الإعلانات الخاصة بالمحلات التجارية أو فناجين القهوة و غيرها.

2-    ورق الفونيكس:  "papier phonique" هو نوع من الورق المستعمل في مهنة الطباعة و هو يستخدم بكثرة في الطباعة على القمصان و القماش بصفة أكثر لأنه يتميز بتماسكه و شدة إلتصاقه مع القماش.

 

مميزات مشروع الطباعة:

يتمتع مشروع الطباعة بعدة مميزات لعل من أبرزها:

-         الأرباح التي تعود من خلال هذا المشروع فهويعتبر مشروع مربح.

-         قلة المساحة التي تحتاجها للبدئ في هذا المشروع فالأجهزة و الأدوات المستعملة لا تحتاج مساحة كبيرة.

-         كثرة الطلب على الخدمات الخاصة بهذا المشروع.

-         مشروع بسيط و غير متعب بشكل كبير.

-         مشروع جيد بالنسبة للشباب و الطلاب الجامعيين.

-         يمكن الانطلاق بالمشروع من المنزل.

-         رأس المال المطلوب للبدأ في هذا المشروع بسيط و يمكن توفيره بسهولة.

 

 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات