Header Ads Widget

قرابة المئة ألف منصب في أسلاك الصحة و الجمارك و الشرطة | توظيف 2021 الجزائر

مناصب للتوظيف في الجزائر ... زيادة في ميزانية التسيير ... اسلاك التربية ... مناصب في التعليم العالي و الجامعات ... الجهاز المهني و الإدماج ...
مع كل سنة جديدة توجد مناصب جديدة و شاغرة تحتاج إلى موظفين جدد ليقوموا بتلك الوظائف, و هذا ما جرت عليه العادة بحكم الحاجة, و كما هو متعارف الأخذ به فإنه يتم إستحداث و فتح مناصب جديدة في سنة 2021 الاتية و ذلك في عدة تخصصات و مجالات و في أسلاك متنوعة, يتم التوظيف و التعيين في هذه الوظائف بتوفر مجموعة من الشروط في المتقدمين إلى هذه الوظائف و التي تختلف من وظيفة إلى أخرى و بعد ذلك و حسبما هو معمول به في النظام السائد في الجزائر و بالتحديد الخاص بالتوظيف فإنه يتعين على المترشحين الطالبين لهذه الوظائف أن يقوموا بإجتياز مسابقات خاصة بهذه الوظائف من بينها إمتحانات شفهية و كتابية و إختبارات بدنية ليتم بعدها إحتساب النتائج و إختيار الموظفين الأكثر كفاءة و الأعلى من حيث النتائج و الأوائل في الترتيب كما يتحكم في ذلك بشكل كبير عدد المناصب المفتوحة و المتوفرة فعندما تكون كبيرة فإن ذلك سيشكل فرصة و يوسع من نسبة و حظ المتقدم في الحصول على الوظيفة, و ستكون سنة 2021 زاخرة من حيث التوظيف في عدة ميادين و أيضا بالنسبة لعدد المناصب و الوظائف المتوفرة لذلك يجب إستغلال الفرصة.
 

 قرابة المئة ألف منصب في أسلاك الصحة و الجمارك و الشرطة | توظيف  2021 الجزائر:

تم توضيح نقاط مهمة حول السياسة التوظيفية التي سيتم إنتهاجها للسنة القادمة( 2021) في الجزائر, و التي تميزت بتوفر" إثنان و تسعين ألف" منصب  في الأسلاك التالية: (الأمن الحضري_الشرطة, الأسلاك الصحية, سلك الجمارك) من بينها مناصب سيحال أصحابها إلى التقاعد بموجب النظام و القانون.
يجري توزيع المناصب الوظيفية بالإختلاف من سلك إلى سلك حسب الحاجة كما يقتضي اللزوم و الضرورة و ذلك على النحو التالي:
 

- قطاعي الصحة و التربية:

عرف هذان القطاعان و إحتلا الصدارة هذه السنة و حازا على أكبر قطعة من الحلوى, حيث خصص لهذين القطاعين ما مجموعه 25 ألف و سبع مئة و ثمانون منصبا جديدا.

 

 توزيع المناصب (التربية الوطنية, الداخلية, التعليم العالي, المالية, التضامن الوطني)

12ألف و 33 منصب

المناصب الشاغرة في سلك التربية الوطنية

7 آلاف و ثلاث مئة و سبعة منصب

الداخلية

8 آلاف و سبعمئة و ثمانية و عشرون منصب

التعليم العالي

ثلاثة آلاف و سبعمئة و خمسة

المالية

ثلاثة آلاف و ستة مئة و تسعة و أربعون

التضامن الوطني

 

 

- المساعدة على الإدماج المهني:

قيما يتعلق بهذا الصنف تم الإشارة إلى وجود إدماج بسعة 41 ألف و سبع مئة و خمسة و أربعون مستفيد من الجهاز المهني


الميزانية الجزائرية المخصصة للتسيير لسنة 2021:

تميزت الميزانية المخصصة للتسيير الجزائرية لسنة 2021 إرتفاع في الرواتب الخاصة بالعمال و الأجور حيث كانت في سنة 2020 تقدر ب:( مليارين و مئتين و ثلاثة و أربعون ألف و خمسين دينار جزائري) لتصل في سنة 2021 إلى (مليارين و ثلاثة مئة و ستة  آلاف و تسعين دينار جزائري).

و بالمجمل فقد وصل و بلغ تعداد التشغيل لسنة 2021 المقرر في الجزائر بالتقريب حوالي ال92 ألف منصب شغل يندرج ضمنها سبعة و أربعون ألف تشغيل في المناصب و الوظائف الشاغرة إضافة إلى إدماج تام لإثنان و أربعون مستفيدا من عقود العمل ما قبل التشغيل.

إرسال تعليق

0 تعليقات