Header Ads Widget

نصائح هامة للحصول على أفضل الترقيات

هي طموح و غاية كل موظف و من المهم ... لتحصل عليها و ترتفع في المنصب... زيادة في الأجر..لذلك يتعين أن...

إن الترقية هي غريزة و مسعى كل موظف سواء كان منتميا للقطاع العام أو القطاع الخاص كما أنها حقه الذي يتمتع به و يكفله له القانون فالترقية هي ميزة شاملة في كل الدول و كل القوانين, و كيف لا يرغب بها كل موظف و هي تكفل له المزيد من الحقوق و تقدم له العديد من الصلاحيات الإضافية و تزيد من أجره و ترفع من مقامه و مكانته الوظيفية, و مال أكثر يعني سعادة أكثر يعني أنه يمكنه القيام بأمور أخرى أكثر من تلك التي كان بإمكانه القيام بها قبل الترقية, كما أن الترقية من جهة أخرى تعتبر التقدير الذي يملكه الموظف و القيمة الخاصة به فحصوله على الترقية يعني  أن جهوده المبذولة مقدرة و معتبرة و أنه يحظى بالإحترام.

إن الوظيفة تدخل في إطار المكافأة و هي قائمة على أساس التحفيز لدفع الموظفين للإجتهاد و الإخلاص في عملهم و تقديم المزيد, فالموظف يحصل على الترقية عندما يقدم الجهد الكبير في وظيفته و يحقق النتائج الجيدة و النجاحات و مع بعض الخبرة و الأقدمية و الإخلاص فإن الترقية هي حقه الذي بإمكانه التمتع به.

 نصائح هامة للحصول على أفضل الترقيات

يتوقف طموح الكثير من الموظفين عند الحصول على وظيفة، و لكن الموهوبين يضعون نصب أعينهم الحصول على مكانة متميزة بالمؤسسة التي يعملون بها عبر الترقيات المتتالية، و تحقيق ذلك يحتاج لبذل جهد كبير في العمل، إضافة إلى وضع بروتوكول و إستراتيجية تضمن لك التمتع بأفضل الترقيات و المكافآت المتاحة في المؤسسة الخاصة بك.

-من أهم الأشياء أن تقوم بوضع خطتين, خطة قريبة المدى و أخرى بعيدة المدى للحصول على الترقية في مؤسستك و وظيفتك وفقا للمطروح من الوظائف, و من المهم أن تعمل و تسير وفق هذه الخطط التي قمت بوضعها.

- الترقية هي حقك المكفول لك من طرف القانون فعليك أن تقوم بطلبها بكل شجاعة و من دون تردد في طلب أي حق من حقوقك، فمن شأن ذلك أن يكون مقنعا بشكل أكبر أمام رؤسائك و يدفعهم للخضوع لطلبك لا سيما إن رأو مدى أهمية ما تقوم به.

-قم بتقبل النقد البناء و تلقى المشكلات بصدر رحب و تعامل معها بشكل إيجابي و بذكاء، و ضع على عاتقك التفكير و وضع الحلول لكل مشكلة تظهر في العمل.

-قم بعملك بشكل مجد و نشاط و حاول قدر ما أمكنك و إستطعت أن تقوم  بإظهار نتائج عملك و ثمار جهدك لرؤسائك في العمل.

- قم بتطوير مهاراتك في العمل بشكل دائم، و عليك أن تحرص على أن تلم و تحوز على كل جديد  و كل التطورات في مجال عملك.

- قم بتسجيل و تدوين كل نجاحاتك و إنجازاتك أولا بأول، حتى إذا لاحت أضواء الترقية و ظهرت فرصة لنيلها فإنك ستكون جاهزا و على أتم الإستعداد للتقدم لها بما يناسبها من إنجازات و بحيث تكون أهلا للحصول عليها.

نتمنى التوفيق لجميع الموظفين و نتمنى ان يقوموا بتأدية وظائفهم بإخلاص و أن يتم تقديرهم و حصولهم على الترقيات, أمة تعمل أمة ليست جائعة.

إرسال تعليق

0 تعليقات