Header Ads Widget

كيف تتعامل مع مديرك بالعمل

العلاقة بين الموظف و مديره علاقة خاصة... من المهم عليك كموظف... مشكلات يمكنك التعامل معها في مجال شغلك... نقترح عليك بعض الحلول الفعالة...
 

كيف تتعامل مع مديرك بالعمل

تمتلك إمكانيات كبيرة وترى أنك تستطيع إنجاز الأعمال المطلوبة منك بكفاءة ولديك من المميزات التى تؤهلك لذلك، تؤمن بأنك إذا أعطيت الفرصة سوف تتفوق على زملاءك في العمل ولكنك لا تحصل على الفرصة أبدا، موقع “يعمل” يساعدك على التعرف على الأسباب التى تجعل مديرك يثق في قدراتك بلا حدود بحيث يدفع لك بالمهام التى يريد إنجازها:

 أولا:

تتمثل أول العوامل التى تسبب عدم ثقة مديرك بشكل كبير بتكليفك بالمهمات هي "أنت " في حد ذاتك، لأنه من الممكن أن يكون سلوكك الشخصي و أسلوبك الخاص في التعامل مع الآخرين من حولك كزملائك و رفاقك في العمل أو حتى مديرك أيضا هو المؤثر، حيث أنك لا تدرك الطرق و الأساليب المناسبة للتعامل مع مديرك، و خاصة إن كان من المديرين أصحاب المزاج السيىء و صعبي المراس، كما أن شكلك و مظهرك الشخصي وما ترتديه من ملابس يؤثر كثيرا على مظهرك و يترك إنطباعا بأنك غير جدير بالعمل, لأنك لا تهتم بمظهرك الشخصي، ولذلك عليك في بدء ترك إنطباع أنك ذو شخصية قوية و قيادية و تستطيع التحكم بكافة الأمور المتعلقة بحياتك و مهامك.

ثانيا: 

لا تخشى من إستعراض إمكانياتك و مهاراتك على مديرك في الشغل، حيث أن جلوسك في الخفاء  و الظلام طويلا لن يقوم بمساعدتك على إظهار و إبراز قدراتك و إمتيازاتك المهمة، عليك فقط أن تختار و تقتنص الوقت و الفرصة والموقف المناسب ولا تقوم بذلك بطريقة عشوائية و قير منظمة و ممنهجة، بل عليك أن تجهز نفسك بشكل دائم لمثل تلك المواقف حيث إذا أتتك الفرصة تستغلها وتنجح في مرادك و هدفك.

ثالثا: 

إحساسك الدائم بالظلم و الإضطهاد الواقع عليك و الممارس من طرف مديرك، وعدم إدراكك الجيد و فهمك لطبائعه و شخصيته يؤثر كثيرا على كفاءتك و أدائك للعمل، لا يكون من الداعي الشعور بالظلم و القهر الذى يشعر به الشباب عند التعامل مع مدير يختلف عنهم في التفكير و السن و الخبرة لن يزيدك ذلك الإحساس إلا غيظاً على العمل و كرها له، عليك فقط أن تدرك و تعي كيفية التعامل مع مديرك و إقناعه بوجهة نظرك في العمل بحيث لا يشعر أن تتعدى على صلاحياته وفي ذات الوقت تنجز عملك بدقة وتفاني.

و تذكر القانون يكفل حقوقك و كرامتك كموظف لايمكن لمديرك أن يدوس عليها لكن إعرف طريقة تعاملك معه و كسب وده و إعجابه و تذكر أيضا أن الناس مختلفون في طباعهم منهم المزاجي و منهم الغيور و منهم العصبي و منهم العابس الذي لا يعجبه شيء لا تتعامل مع الأمر بجدية و على أنه شخصي دائما بل تعامل معه على أنه جزء من العمل.

إرسال تعليق

0 تعليقات