Header Ads Widget

5 نصائح لكِ لكي تحافظي على علاقاتك بزملائك في العمل

إن علاقة العاملات بالعمال في إطار العمل علاقة من المهم ضبطها...تتعرض للمضايقات... مشاكل الموظفات...
 
 

 5 نصائح لكِ لكي تحافظي على علاقاتك بزملائك في العمل

عندما تسوء علاقتك بزملائك داخل العمل، فإن هذا يحول أوقات العمل لجحيم لا يطاق، و يكون العمل مملا و مكروها بالنسبة لكي، و هناك عدد من النصائح و الإرشادات تم وضعهم من قبل مجموعة من الخبراء لكل سيدة و فتاة؛ لضمان أن تكون علاقات العمل الخاصة بها مع زملائها في أحسن حال بشكل دائم.

النصيحة الأولى: 

حاولي أن تستمعي لغيرك من الزملاء أكثر مما تتكلمي عندما تقومين بالإستماع إلى حديث زملائكي في العمل فإنكي بهذا تظهرين لهم إهتمامكي بهم و بالأمور التي تشغلهم و هذا يكسبكي الإحترام أما إن كان حديثكي كثيرا خاصة إن كان عن نفسك فهذا يعني أنكي شخصية نرجسية أما إن كان حديثكي أيضا عن الآخرين فهذا يعني أنكي مغتابة و هذا يبعث بالنفور عليكي في كلتا الحالتين و في العموم لن يحاولوا التقرب منكي أو تقديم إحترامهم لكي خوفا من لسانكي و حديثكي عنهم أو هروبا من حديثكي النرجسي عن نفسك الذي يزعج المستمعين, لذلك تأكدي دوما أن تكوني مستمعة جيدة.

النصيحة الثانية: 

قومي برسم حدودكي الواضحة لعلاقتك مع زملائكِ، و تعاملي بحدة مع جميع من يقوم بتجاوز هذه الحدود، و لكن في نفس الوقت تعاملي في حدود الأدب و اللباقة، و يجب أن يعقب الحزم بعض المرونة حتى تلطفي الأجواء في العمل، و تكوني أوصلتي الرسالة التي تريدينها و هي عدم تجاوز الحدود الخاصة بك و سيحرص زملاؤكي بعد هذا على فرز و غربلة عباراتهم و أحاديثهم معكِ.

النصيحة الثالثة: 

تجنبي تقديم و إعطاء أوامر مباشرة لمن هم أدنى أقل منكِ ترتيبا أو مستوى في الوظيفة، و حاولي قدر الإمكان أن تستعيني بألفاظ أكثر ودية و لباقة، لكي تنشري جو من الألفة و تحظي بالإحترام و القبول بين كل الفئات داخل مكان العمل.

النصيحة الرابعة: 

تجنبي إثارة غيرة زملائك، و كذلك الحديث عن إنجازاتك و خاصة في الأمور التي بها تنافس داخل العمل هذا سيجعلكي تظهرين على أنكي متعالية و مغرورة و بهذا تكسبين الكثير من الأعداء بقية الموظفين سيقدرون إنجازاتكي و يعلمون بها حتى لو لم تتحدثي عنها بنفسكِ لكنهم سيحترمونكِ عندما لا تتحدثين عنها لأنهم سيفكرون بأن الأمر عادي بالنسبة لكي و أنكي متواضعة.

النصيحة الخامسة: 

عندما تتعرضين داخل مقر عملكي لمضايقات أو معاكسات من زملائكي تصرفي بلباقة دون إثارة مشكلات، و أجبري الآخرين على إحترامكِ بعبارات قصيرة و حادة.

 

في النهاية الإحترام و السمعة الجيدة أمران ضروريان توفرهما في مكان العمل ليكون وقت العمل وقتا ممتعا مع زملائكي تتبادلون التقدير و المساعدة و تتجنبون المشاكل.

إرسال تعليق

0 تعليقات