Header Ads Widget

8 مواصفات يبحث عنها أصحاب العمل

 مجموعة من الصفات المميزة... تكون هذه الصفات المذكورة الكنز الذي يبحث عنه أصحاب العمل في موظفيهم... إحرص على أن تتحلى بها لِكيْ...

8 مواصفات يبحث عنها أصحاب العمل

إن كنت تبحث عن وظيفة هناك فرق بين البحث العشوائي و البحث بذكاء, أن تبحث بذكاء يتطلب منك الأمر أن تطرح سؤالا معينا لكي تختلف عن أمثالك الذين هم بدورهم يبحثون عن وظيفة, السؤال هو "ما الذي يريد صاحب العمل أو المشغل أن يجده في الشخص الذي يتقدم للوظيفة ليمنحها له؟ عن ماذا يبحث المشغل في الموظفين؟ 

هذا السؤال من شأن معرفتك به و إدراكك للجواب أن تقودك للحصولك على الوظيفة التي تنشدها, و هذا الأمر يمتد إلى ما بعد التوظيف و الذي بدوره سيكون ذا تأثير فعال على سرعة ترقيتك و مكافأتك في العمل, موقع" الوظيفة 24" في هذا الموضوع قد قام بالفعل برصد أهم الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل في المتقدمين للعمل, و ليكون هذا بمثابة خارطة تقوم بمساعد الشباب في الحصول على فرصة للتوظيف, و بعد هذا الحصول على أرقى المناصب و أعلى المراتب و ذلك في أوقات سريعة و قياسية.

الصفة الأولى: 

من المهم عليك كمتقدم للوظيفة أن تدرك و تحترم التسلسل  و الهرم الوظيفي القائم داخل هذه المؤسسة أو الشركة، و عليك أيها المقبل على الوظيفة أن تدرك إدراكا تاما سياسات وإجراءات العمل, بمعنى أن تكون على علم كامل و تام بدورك، و كذلك أدوار الآخرين من زملاء و زميلات العمل بالشركة أو المؤسسة, و عليك كذلك أن تكون ملماً و عارفا بالقوانين الداخلية التي تسير عليها المؤسسة, كما أن إحترامك للتسلسل و الهرم الوظيفي من شأنه أن يمتلك الدور الفعال في سيران الوظيفة بسهولة و بيسر.

الصفة الثانية:

 عليك أن تدرك أنه أثناء ممارستك للوظيفة ستواجهك العديد من المشاكل من بينها مشاكل و حتى إنتقادات ربما تكون من زملاء الشغل أو رئيسك في العمل و هذا يستدعي منك التمتع برحابة و سعة الصدرمع تقبل الإنتقادات و بشكل خاص الإنتقادات البناءة, فتقبلك للانتقادات يعني أن لديك رغبة في تحسين أدائك، و تطويره، كذلك يعني أنك مقبل على التعلم، و خاصة من خبرات الآخرين.

الصفة الثالثة:

  القدرة على العمل بروح الفريق، لا يوجد صاحب عمل إلا و يريد أن يسير عمله بتناغم، و لن يحدث هذا التناغم بين العاملين في المستويات الإدارية المختلفة إلا بسيادة العمل بروح الفريق بين الجميع.

الصفة الرابعة: 

قام موقع" الوظيفة 24" بالرصد أن منه من بين أهم المواصفات المهمة التي يبحث عنها كل مشغل و صاحب عمل هي الثقة بالنفس و مهارات و فنون التعامل مع الآخرين سواء الزملاء أو الرؤساء أو العملاء, فالطريقة التي يدير بها الموظف الصراعات و المشاكل و سوء التفاهم و كذلك التحمل لضغوطات الوظيفة يكونان محلا للإهتمام من  طرف من يقوم بإجراء المقابلة الشخصية معك، و عليه فإن تطوير ذاتك للبحث عن عمل يجب أن يتضمن دورات في التنمية البشرية.

الصفة الخامسة: 

الحس الوظيفي، فكلمة “مطلوب عمل” التي يبحث عنها الشباب دائماً ,غالباً ما يندرج تحتها مواصفات تتطلبها الوظيفة، و لكن هناك متطلبات لا تكتب، و مع ذلك فهي  لا تقل أهمية عن الشهادات الجامعية، و في مقدمتها الحس الوظيفي، و هو الفهم السليم و الكامل لكيفية إدارة العمل، و الحس العالي بمشاكل الإنتاجية، و القدرة على زيادة الإنتاج.

الصفة السادسة: 

الخبرات الوظيفية، فالخبرات السابقة التي تمتلكها و قمت بتحصيلها في مجال و تخصصك الوظيفي لها تأثير فعال و ظاهرفي إختيار شخص للتوظيف دون غيره, هذا الأمر يقوم بجعل فرصة الحصول على وظيفة لأول مرة أصعب بكثير من المرات القادمة و التالية, و بالتالي على الشباب حديثي التخرج أن يقبلوا بأول وظيفة مناسبة يحصلون عليها، لأنها مهما كانت أقل من طموحهم، إلا أن قيامهم بإدراجها في سيرتهم الذاتية الشخصية سيقوم بفتح لهم الأبواب الكثيرة للوظيفة في المستقبل.

الصفة السابعة: 

من المواصفات التي يؤكد عليها موقع " الوظيفة 24" هي روح المبادرة و الحماس، و التي يمكن قياسها بسهولة في المقابلات الشخصية، و قد لا يكون الحماس وحده كافيا لاختيار شخص لوظيفة، لكن و على الرغم من هذا فإنه يعتبر عاملا مؤثرا في المفاضلة و الإختيار من بين أكثر من شخص متقدم للعمل من الذين يتمتعون بنفس الشهادات و المهارات.

الصفة الثامنة: 

و هي مواصفة لا تكتب في إعلانات “مطلوب وظيفة”, و تشمل القدرة على تحديد المشاكل التي تظهر في العمل، و القدرة على ابتكار الحلول العملية التي تناسب كل مشكلة.

إرسال تعليق

0 تعليقات