وظائف عاجلة
الرئيسية / قطاع حكومي / وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة: مباراة توظيف 04 تقنيين من الدرجة الثالثة.أخر أجل هو 09 يونيو 2016

وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة: مباراة توظيف 04 تقنيين من الدرجة الثالثة.أخر أجل هو 09 يونيو 2016

تنظم الوزارة المكلفة بالبيئة يوم 19 يونيو 2016 بالرباط مباراة لتوظيف أربعة (4) تقنيين من الدرجة الثالثة، موزعين حسب التخصصين التاليين:

مقر التعيينعدد المناصب

المتبارى في شأنها

التخصص
المصالح المركزية للوزارة1الهندسة الكهربائية والاعلاميات الصناعية
3تقنيات كتابة الإدارة

يحتفظ بـ 25% من المناصب المالية للمرشحين لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أومكفولي الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم.

وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعاملالمدةالاختبارات
2ثلاث (3) ساعات– اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
4أربعة (4) ساعات– اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3بين 30 و45 دقيقة– اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

*يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة اقصائية (تقل عن 5 على 20).

شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في الفصل 21 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على شهادة “تقني متخصص” في التخصصين المشار إليهما بالمادة الأولى أعلاه، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 08 جمادى الأولى 1407 (09 يناير 1987) حسبما وقع تغييره وتتميمه أو على الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا المسلم من طرف المؤسسات الجامعية أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية المسلم من طرف المؤسسات الجامعية المغربية “في التخصصين المطلوبين” أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل.

طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق ما يلي:

1- التسجيل المعلوماتي:

يتعين على كل مترشح وجوبا تعبئة بيان المعلومات المتعلقة بترشيحه عبر الرابط التالي: recrutement_tech@environnement

وكل مترشح لم يستكمل التسجيل المعلوماتي لن يؤخذ ملف ترشيحه بعين الاعتبار.

2- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

– طلب المشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح مع الإشارة وجوبا إلى “مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة” والتخصص المراد المشاركة فيه؛ واسمه الكامل وعنوانه وبريده الإليكتروني ورقم هاتفه؛

– سيرة ذاتية للمرشح (CV) تحمل صورة حديثة له؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

– نسخة مصادق على مطابقتها للأصل من شهادة الباكلوريا؛

– نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات التنظيمية الجاري بها العمل؛

– ظرفين من صنف التلصيق الذاتي (autocollant) متنبرين يحملان اسم وعنوان المرشح.

ويتعين على المترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية، وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، الإدلاء بترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

3-إيداع طلبات الترشيح:

بالنسبة للمترشحين المتوفرون على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

ويتعين على المرشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

يجب أن تصل ملفات الترشيح، بما فيها ملفات المترشحين المتوفرين على صفة مكفولي الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان المذكور أسفله، في أجل أقصاه يوم الخميس 9 يونيو 2016 وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح:

العنوان:

مباراة توظيف تقنيين من الدرجة الثالثة

(تخصص: …………….)

الوزارة المكلفة بالبيئة

9 شارع العرعار، قطاع 16، حي الرياض

الرباط

4- لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي:

www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة المكلفة بالبيئةwww.environnement.gov.ma مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالموقعين المذكورين بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة.

الاستفسارات و التعليقات