وظائف عاجلة
الرئيسية / قطاع خاص / قرعة الهجرة الى أمريكا 2018 أمريكا تطالب المغاربة بتفادي البيانات المغلوطة في قرعة الهجرة

قرعة الهجرة الى أمريكا 2018 أمريكا تطالب المغاربة بتفادي البيانات المغلوطة في قرعة الهجرة

visa usa

فقد أزيد من 1940 مغربيا فرصة الاستقرار والعمل في أمريكا رغم ورود أسمائهم في لوائح الفائزين في قرعة الهجرة التي تقدموا إليها في الربع الأخير من العام الماضي، وقالت برين – تسيليا بواغي، نائبة قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالدار البيضاء، إن المغاربة الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي في برنامج القرعة DV 2017 ، استغني عن بعضهم بسبب تضمن طلباتهم مجموعة من البيانات المغلوطة أو بسبب سوابقهم القضائية.

وأشارت المسؤولة القنصلية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة منفتحة في برنامجها على جميع الجنسيات والديانات والقوميات، مضيفة: “المغاربة لهم الحظوظ نفسها كباقي الجنسيات الأخرى، لكن يجب أن يضمنوا طلباتهم بيانات صحيحة، كي لا يفقدوا فرصة الحصول على تأشيرة الإقامة والعمل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولفتح المجال أمام باقي المغاربة للحصول على تأشيرة التنوع التي تتيح لهم فرصة الهجرة والعمل في أمريكا”.
وقالت ميريكا دومينيك، نائبة قنصل الولايات المتحدة الأمريكية في الدار البيضاء، إن التسجيل في برنامج قرعة تأشيرة التنوع لسنة 2018 سينطلق من 4 أكتوبر إلى 7 نونبر من العام الحالي، وهو برنامج مجاني يمكن المشاركين الفائزين من الحصول على تأشيرة الهجرة إلى أميركا، والبحث عن فرصة العمل والاستقرار هناك.

وأوضحت ميركا دومينيك، في ندوة صحافية عقدتها القنصلية الأمريكية في الدار البيضاء مساء الثلاثاء، أنه يتعين على المغاربة الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج التوفر على شهادة الباكالوريا أو خبرة مهنية لمدة سنتين في السنوات الخمس الأخيرة التي تسبق التقدم بالطلب، مشيرة إلى أن المشاركة في القرعة مفتوحة أمام الأشخاص الذين يبلغ عمرهم أزيد من 21 سنة فما فوق، ومضيفة أن المسنين بدورهم بإمكانهم المشاركة في القرعة.
وأشارت المسؤولة في القنصلية الأميركية في الدار البيضاء إلى أن الطلب الرسمي للترشح إلى القرعة يمكن تحميله عبر موقع www.dvlottery.state.gov ويجب أن يتضمن جميع المعطيات الصحيحة عن المرشح، وفي حالة ما إذا كان متزوجا يمكنه أن يضمن بيانات جميع أفراد عائلته.

الاستفسارات و التعليقات

شاهد أيضاً

anapec

أنابيك: أهم الوظائف المعلن عنها اليوم – الأربعاء 30 نونبر 2016

Date de l’offre: 30/11/2016 Réference de l’offre intitulé du poste Lieu de Travail ET30111 6435289 Téléconseiller CASABLANCA-ANFA …