وظائف عاجلة
الرئيسية / قطاع حكومي / خبر سار للراغبين في العمل بالمجمع الشريف للفوسفاط خلق 2200 منصب شغل عبر مواكبة 440 حامل مشروع مقاولة

خبر سار للراغبين في العمل بالمجمع الشريف للفوسفاط خلق 2200 منصب شغل عبر مواكبة 440 حامل مشروع مقاولة

تم مساء امس الثلاثاء بالدار البيضاء، التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط وشبكة “مقاولة المغرب” (أنتروبراندر ماروك) لمواكبة 440 حامل مشروع مقاولة عبر التراب الوطني وخلق 2200 منصب شغل في أفق سنة 2018.
وأوضح عزيز قدري رئيس الشبكة، في ندوة صحفية، أن هذه الاتفاقية ستمكن حاملي مشاريع إنشاء المقاولات من الاستفادة من قروض بدون فوائد وبدون ضمانات، ومن تأطير ومواكبة في مجال التدبير المقاولاتي مجانا إلى غاية استطاعة المقاولة الاعتماد على نفسها.
ومن جهته، أشار عثمان حسني مدير شبكة ريادة الأعمال في مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يندرج في إطار المواكبة التي تقوم بها المؤسسة من أجل تنمية النظام الإيكولوجي المقاولاتي بالمغرب ، بهدف تشجيع روح المقاولة عبر تراب المملكة، مع إعطاء الأولوية لمقاولات الشباب من أجل التنمية الاقتصادية.
وأوضح أن القيم المحركة لهذه الشبكة من أجل تثمين رائدي ورائدات المقاولة وكذا امتدادها خارج المغرب من شأنهما أن يشكلا رافعة لفائدة التنمية الاقتصادية في المملكة وفي المنطقة برمتها.
وتتوفر هذه الشبكة المتفرعة منذ سنة 2005 عن “الشبكة الدولية أنتروبراندر” على فروع في كل من مراكش وأكادير والجديدة وخريبكة وبنجرير والرباط وتسعى إلى توسيع مجالها الترابي ليشمل مدن طنجة والعيون وفاس ووجدة.
للإشارة فإن شبكة “أنتروبراندر أنترناسيونال” جمعية مكونة من رؤسات مقاولات، تأسست سنة 1986 من طرف أندري موليز تحت شعار “لخلق مناصب شغل، لنخلق مشغلين”، بهدف المساهمة في إنجاح مقاولين جدد عبر المواكبة البشرية والمالية مجانا.
وتعد ريادة شبكة الأعمال “المجمع الشريف للفوسفاط” مبادرة ترمي إلى دعم النظام البيئي للمقاولاتيين المغاربة عبر عقد شراكات مع مختلف الفاعلين المحليين وعلى الصعيدين الوطني والدولي.

الاستفسارات و التعليقات